هاكاثون صحار

هاكاثون صحار: 
يهدف هذا البرنامج إلى دعوة الشباب من داخل السلطنة وخارجها من المبرمجين، والمصممين، والمهتمين بالتقنية، وممن لديهم الشغف والموهبة في استخدام التقنية لتطوير عُمان إلى المساهمة في صنع حلول للتحديات الصناعية والسياحية والبيئية في مدينة صحار وتحويلها لفرص واعدة. 

شروط المشاركة:
  • أن تكون الأفكار المطروحة حول القطاعات التالية: اللوجستيات، والبيئة، والسياحة.
  • أن يكون المشاركين من الفئات التالية: الطلبة، والباحثين عن عمل، والمبتكرين، ورواد الأعمال الطموحين، وجميع الأفراد المهتمين بمجالات إنترنت الأشياء، والمستشعرات والحلول والتطبيقات الذكية، وتطوير صفحات الإنترنت.
  • أن يتم التسجيل وفق مجموعات، على ألا يزيد عدد المشاركين في كل مجموعة على خمسة أعضاء.
  • أن يلتزم الفريق بحضور البرنامج المعدّ ضمن المسابقة وذلك لمدة ثلاثة أيام. 

لماذا صحار؟
وقع الاختيار على محافظة شمال الباطنة وتحديدًا ولاية صحار تماشيًا مع الخطة الوطنية لتنويع مصادر الدخل في السلطنة، والاستثمار في أهم القطاعات الواعدة المتمثلة في قطاع السياحة، واللوجستيات، والبيئة، وإتاحة المجال أمام الشباب للمشاركة في مسيرة النهضة والبناء. 
فعلى الرغم من التطوّر الكبير الذي تشهده مدينة صحار الصناعية نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وبنيتها الأساسية المتينة، وعلاوة على بيئة الأعمال فيها التي تتسم بالتنافسية العالية، ما زال هنالك الكثير للأجيال الصاعدة من الشباب للمشاركة في صنع التغيير ودعم التطوير. 

حول البرنامج
هاكثون صحار هو مسابقة ابتكارية تستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة تقام في كلية عمان البحرية الدولية في الفترة من 10-12 يناير 2019.  وسوف يشتمل البرنامج على زيارة ميدانية لمدينة صحار الصناعية، وميناء صحار، والمنطقة الحرة. كما سيقوم الفريق بعقد العديد من حلقات العصف الذهني للخروج بحلول وأفكار تخدم العاملين في القطاعات المستهدفة، وسيتضمن البرنامج عروض تقديمية لطرح هذه الأفكار ومناقشتها وتقييمها من قبل اللجنة المحكمة، وسيختتم البرنامج بحفل تكريمي للفرق الفائزة، وسيكون التنافس عل المراكز الأولى للحصول على الجوائز التالية:
  • المركز الأول: 2000 ريال عماني
  • المركز الثاني: 1500 ريال عماني
  • المركز الثالث: 1000 ريال عماني

آخر موعد للتسجيل كان في تاريخ 3 يناير 2019م، الساعة ١٢ ظهراً

Our Statistics

3
مشروع تم تنفيذه
16
حملة توعية
2
هاكاثون المدن الذكية

نفخر

بتعاوننا مع المؤسسات، ندعم مبادرات المدينة الذكية

Go Top